الاثنين، ١٦ يونيو ٢٠٠٨

عصفور المدينة

بسم الله الرحمن الرحيم
بعد الموضوع السابق وتعليق البشمهندس عليه وهو التعليق الذي اثار شجوني فجزاه الله عني خيرا
وجدتني اكتب هذه القصيدة - وليس من طبيعتي المبالغة في المدح أو التملق فيعلم الله ان ما قلته كان فعلا ما احسه

والجدير بالذكر أني حينما انتهيت منها اسمعتها امي وابي أطال الله بقائهما
فقالت لي أمي " انت بتحب البشمهندس أوي كده " فقلت لها نعم بل واكثر
اليكم القصيدة

لك يا أعز الناس يامن حبه .. في القلب فاق جوارحي وحواسي

لو أنه بيدي كنت ملكته .. لكنه في القلب دوما راسي

قد زادك حبك في قلبي ايا شيخي .. حتى بدا لاغيركم في الراس

ولقد أشورك في العصيب يهمني .. فتحيله سهلا بلا إلباس

والله ماشعري يقاوم قدركم .. كلا ولا كلمي الركيك القاسي

لو طلت ذي الجوزاء كنت قبستها .. فرحا بكم فلحبكم إيناسي

ووددت اني شاعر متمكن .. فأطوع الابيات للإحساس

وودت ان الكون صار صحيفة .. فألفها وأزينها بالماس

وددت ان البحر حبر قصائدي .. فيجف قبل مدامعي وحواسي

وودت ان النيل يعلم حبكم .. عندي لصار بحبكم سيؤاسي

وودت ان جبال مكة كلها .. صارت كقلبي للحبيب مراسي

كي تعلم الحب العظيم لشخصكم .. فلحبكم دوما يزيل مآسي

أنت الذي أحييت قلبي عندما .. ظن الجميع صعوبة لمراسي

أنت الذي دوما تناصحني ومن .. ترجو لقلبي في الورى ايناسي

أنت الذي أحببتك الحب وقد .. فاق الصحاب جميعهم وخواصي

أنت الذي إن جئتك البيت كما .. الطائي حاتم أو جبير الكاسي

أنت الذي اتعبتك الدهر فما .. أصغرتني ورددتني كالآسي

أنت الذي حين التقيتك عندكم .. في توت عنخ ضيق الكرداس - اسم شارع -

أنزلتني وكرمتني ووفيت لي وبششت في وجهي البئيس الاسي

وأطير شوقا للقاء وكلما .. ألقاك يوما تستبين حواسي

وتلوح لي طنطا تداعب مقلتي .. وتقول لي هل تستطيع مراسي

فأقول كلا والاله يعينني .. إذ لا معين بذا الوجود القاسي

الا الاله هو المعين وانني .. حقا لفي امر يثير مآسي

أبا اليحيى انا لانريد بحبكم .. شيئا سوى وجه الكريم الكاسي

والله يعلم انني في حبكم .. ما زدت شيئا أو ضللت قياسي

ِسْلمٌ عليك وآل بيتك كلما .. غنت عصافير الحياة تواسي

قلب الحبيب يعالج الحب الذي .. جعل القلوب بحبكم ستآسي

ولكم خالص التحايا

هناك ٣٥ تعليقًا:

عصفور المدينة يقول...

يا رعاك الله وأيد لسانك وجنانك بارك الله فيك

Dr.khaled يقول...

انت وازنها على نونية القحطاني السلفي ؟؟؟؟

:)

بس فيه بيت انا مفهمتوش
أبا اليحيى انا لانريد بحبكم .. شيئا سوى وجه الكريم الكاسي

يعني ايه وجه الكريم الكاسي؟؟؟

جمعكما الله في جنته ودار كرامته

مشروع انسان يقول...

ما شاء الله

ورجلان تحابا فى الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه

اوعى تفكر يقول...

ماشاء الله
الهذه الدرجه وصلت بيكم الدرجه فى الحب بالله

عاشــــــ النقاب ـقــــة"نونو" يقول...

جمعكما الله في جتته
تحياتي وتقديري

صيد الخاطر يقول...

أستاذي الكريم
رضي الله عنك وارضاك
هذا قليل في حقكم أبايحيى حفظك الله
أسعدني مروك

Unknown يقول...

بسم الله ماشاء الله
اللهم بارك
سبحان الله العظيم من أجل نعم ربنا علينا نعمة الحب في الله
والله يا اخي اني لاغبطكما
ربنا يجمعكم دايما على الخير في الدنيا واخوانا على سرر متقابلين في الجنة

صيد الخاطر يقول...

يانهار ابيض ضاكتور خالد عندنا
يامرحبا

والله اخي الكريم
انا معرفش نونية القحاطني السلفي دي


والبيت بقى
يعني انا لااريد بحبه دنيا انما اريد بحبه وجه الله تعالى الكريم


وتقبل الله دعائك

صيد الخاطر يقول...

امام الجيل
أكرمك الله
نسال الله تعالى ان نكون كذلك

صيد الخاطر يقول...

اوعى تفكر
أهلا بيك ياجميل
ربنا يديم مابيننا الحب فيه

صيد الخاطر يقول...

أستاذة نونو
مرحبا بكي أختي الفاضلة
وتقبل منك دعائك

صيد الخاطر يقول...

مناجاة صدقت
من جل نعم الله على الانسان
ان ييسر له أخا صالحا يحبه في الله
تحياتي لك

أبو الأشبال يقول...

بارك الله فيك

ودوما للأمام

صيد الخاطر يقول...

سيدي عبده
بعد ايه ياخويا

بعد ما حطمتني

ههههههه
جزاك الله خيرا ياعسل

صلطح يقول...

السلام عليكم
==============
والله يعلم انني في حبكم .. ما زدت شيئا أو ضللت قياسي

فعلا احلى بيت فى القصيده


=======================
وصلطح صلطح ياعم الحاج

مدون على الطاير يقول...

اخيراااااااااااااااااااااااااااااا اللة اكبر الحمد اللة عشت لما شفت محمد بقى كدة الحمد اللة دانا كنت قربت ازهق بس الحمد اللة وربنا يديم عليكم الاخوة والمحبة ويجمعنا عند الحبيب على الحوض

صيد الخاطر يقول...

صلطح ياجميل
تسلم على كلامك الجميل
وذوقك الرائع في اختيار البيت

صيد الخاطر يقول...

أبو العز هنا لالالالا أنا مش مصدق نفسي
عموما ياعم أنا مش فاهم كلامك أوي

قربت تزهق من ايه بالظبط

شرفتنا ياريس

Unknown يقول...

>>هل يمكنني دعوتك لزبارة مدونتي المتواضعة جدا والمشاركة غيها بتعليقاتك ولمساتك
أتمنى تليبة الدعوة
في انتظارك
مدونتي هنا
http://kanyatklam.blogspot.com/

Hosam Yahia حسام يحيى يقول...

ماشاء الله قصيده راااااائعه


ربنا يوفقك ياااااااااااارب

ابو اعصار يقول...

ربنا يكرمك قول للبشمهندس ابو اعصار كان عاوز يقولها بس اخدت الفكره منه ههههههههههههههههههههه
طبعن مبعرفش اقول كلمتين على بعضهم
القصيده ده غيض من فيض مما نحبه في عصفور المدينة
ربنا يكرمك يا اخي

بنات افكارى يقول...

السلام عليكم

ماشاء الله لاقوة الله بالله
جمع الله بينكم فى الخير دائما وجعلكم
ممن يظلهم الله فى ظله يوم لا ظل الا ظله
اللهم امين

وكل عام تدويني وحضرتك بخير والحقيقة
مش عارفة اشكر الهوتميل ولا ايه على الفصل الجميل دا بس علشان سبحان الله
هي ارزاق متوزعة والاسم دا كان من نصيبي وعموما خير ان شاء الله مايغلاش على حضرتك رغم انه لا يساوي شىء جمب اسم صيد الخاطر فعلا كتاب قيم وربنا يحعل كلام حضرتك على قدر قيمة الاسم اللهم امين وبشكر حضرتك لزيارتك الكريمة لمدونتنا المتواضعة
ونصيحة لحضرتك بلاش الفول فى الامتحانات او زي ماقولت لحضرتك خليه عشا مش فطار
وزي مارديت على حضرتك عندي بلاش بردو اكل المدينة يوم الجمعة يلا نصائح اخوية على الماشي كدا معلش اصلي مجربه سنتين وكان فول ايه بئا فول صعيدي من قلب جنوب الوادي جامعة قنا يعني التاثير كان مضاعف الحمد لله بس احنا البنات كنا بنتصرف معانا حاجتنا والبوتجاز المحمول بتاعنا وكله تمام انتو بئا ربنا يعينكم على حالكم

ويعين حضرتك فى موضوع التعيين شكل دفعة 2007فى كل حتة حالتهم صعبة احناكمان رئيس الجامعة مشي قبل مايمضي قرارات التعيين بمشكلة مع العميد الكلية عايزة 12 وهو راسه والف سيف هاياخد 6 بس والموضع وصل للوزير وربنا يسترها على الجميع ولكن فى الاخر انا اريد وانت تريد والله يفعل مايريد وماشاء الله كان ومالم يشاء لم يكون المهم انه كله فى الاخر خير ان شاء الله
انا رغيت كتير معذرة يافندم
بس انا اصلي هربابنة من المذاكرة
ماتنساناش حضرتك من دعائك ان شاء الله

السلام عليكم

صيد الخاطر يقول...

حسام يحيى شكرا ليك على كلامك الطيب
شرفتنا بزيارتك الكريمة
عاود الزيارة
تحياتي لك

صيد الخاطر يقول...

أبو اعصار اهلين بيك ياجميل
سعدت بمقابلتك
وياسيدي احنا تحت امرك القصائد والشاعر

Unknown يقول...

اخي الحبيب الكريم
كيف حالك ,اسأل الله ان تكون بخير
واستاذي الحبيب نحسبه علي خير والله حسيبه ولانزكي علي الله احد ,انا ايضا احبه في الله والله وهذه القصيدة كأنها لسان حالي
جزاكم الله كل خير ياحبيبنا ولاتنسانا من صالح دعائك

صيد الخاطر يقول...

الاستاذة الفاضلة بنات افكاري
سبحان الله فعلا كل شيء نصيب وكل واحد له رزقه ولن ياخذ غيره ولا اكثر منه ولا اقل منه
وبالنسبة لفول المدينة ربنا يستر من الامتحانات أنا ركبي سايبة من الخوف وربنا يستر
دعواتك الله يكرمك

أما موضوع التعيين
فكله أرزاق فعلا
والعالم اللي عندنا منهم لله
وربنا يسترها معانا ومعاكم
دعواتك بالله عليك

صيد الخاطر يقول...

أخبي الحبيب الغالي الجعفري
أهلين ياجميل وجشتني والله ولعل الله تعالى ييسر لنا لقاءا عن قريب

نـــــــور يقول...

ماشاء الله تبارك الله

لا فض فوك .. وبارك الله في يمينك وفي قلمك.

حقا القصيدة رائعة ، وأستاذنا عصفور المدينة يستاهل وأكثر ..

جمعكما الله تحت ظل عرشه يوم لاظل الا ظله.

تحياتي .

صيد الخاطر يقول...

نور
جزاكم الله خيرا
وشكرا لتشريفك لنا بالزيارة
وفعلا استاذنا يستاهل اكثر من ذلك
وما هذا الا غيض من فيض في حقه

شرفتنيا يافندم وعاودي الزيارة

صلطح يقول...

وسع يا جدع استقاله حمااااااااار


حاليا على مدونة صلطح

=====================
وصلطح صلطح ياعم الحاج

دعوة الفردوس يقول...

أبكتيني
أدام الله الود بينكما

الباحث عن الحقيقة يقول...

:))))
عم عصفور
اييييييه ..طب لما نتقابل
:)

صيد الخاطر يقول...

ماشي ياعم صلطح ربنا يوفقك

صيد الخاطر يقول...

دعوة الفردوس
أكرمك الله وشكرا لشعورك الطيب
ونسال الله ان يتقبل منك دعاؤك

صيد الخاطر يقول...

عم الباحث
اييييييييييييه
طيب لما نتقابل برضه
لما تتدلى حدانا في وجه بحري
ابقى قول
يابوي
عشان نقابلوك