الجمعة، 25 أبريل، 2008

وإذا قلت حب

سبب الموضوع :
كتب الاخ الحبيب امام الجيل عن الحب
وكتبت ارد عليه فقلت بعض كلام من اللي جاي

واثناء كتابتي دخلت امي حفظها الله
وطبعت قبله على راسي
فرحانة بالكلام اللي كتبته - بتاع الاخوة - ؟؟

لكن لما كملت قراءة لقت الكلام في الجزء التاني عن الزوجة ؟؟؟؟؟؟

اتغير الوضع
وقالت عيب ياولد عين الكلام بتاع الزوجة ده لكني وفي استنكار شديد شجبت واستنكرت تصريحات الوالدة الغالية
بس مطلعتش زي الحكام خدت موقف ونزلت البوست
وربنا يسترها معملتش حاجة والله دي قعدت تضحك ودعتلي اتعين عشان اخطب وقالتلي ربنا يرزقك بالزوجة الصالحة !!!!!!!!!!!!!!
ربنا يديها الصحة
الى الكلام


واذا قلت حب ترى العينين ترقرقت بالدموع فرحا بلقيا من تحب

واذا قلت حب
ترى الشفاه استطالت شرقا وغربا مخرجة من رحمها ثناياك الجميلة فرحا بلقاء من تحب
واذا قلت تحب
تداخلت كل معاني الطهر والجمال والرقة والعلو والسمو والرفعة
واذا قلت حب تعود للنفوس نشاطها وللعينين بريقها وللروح صفائها
واذا قلت حب
قفز الى مخيلتك عصفور المدينة دكتور حر امام الجيل
واذا قلت حب
تخيلت الجنة ونعمائها ولذاتها متئكين سويا باذن الله تعالى على سرر متقابلين
واذا قلت حب
تذكرت قلبي وهو يتقافز فرحا عندما يحتضنني اخي الذي احب
واذا قلت حب
تذكرت مزاحنا سويا وهو يضربني وانا اضربه وفي الاخير نحتضن بعضنا
واذا قلت حب
تذكرت بكاءه حين سفري بعيدا عنه
واذا قلت حب
تذكرت قبلته التي طبعها على جبيني حين اخطأ في حقي – وان كنت انا البادئ –
واذا قلت حب
رجوت من الله تعالى ان نقف سويا على موعود رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم "على منابر من نور " واذا قلت حب
استشعرت الوقوف في ظل عرش الرحمن
هذا جانب
على الجانب الاخر
الخط الاحمر
الحب مع الجنس اللطيف
وبصراحة الزوجة اهئ اهئ اهئ
فاذا قلت حب
تقافزت الى مخيلتي نظرتي في عينيها الجميلتين ثم ابتسم ...
-على فكرة ياخواننا الجزء ده هيبقى كله تقافزت الى مخيلتي –
واذا قلت حب
ارتاع قلبي لحبها قبل ان القاها –أوحتى قبل ان اعرفها –
واذا قلت حب
حن قلبي لمزاحها
واذا قلت حب
تذكرت قبلتها المطبوعة – التي ستطبع ربنا يسهل – على جبيني لما ابقى رايح الشغل – يارب اتعين الاول - ؟؟؟؟؟!!!!!!!
واذا قلت حب
قفزت الى مخيلتي صورته عليه الصلاة والسلام بأبي هو وأمي وهو يتسابق مع عائشة رضي الله عنها
واذا قلت حب
تقافزت الى مخيلتي صورتنا ونحن نمشي سويا على شاطئ البحر قبيل الغروب نردد سويا اذكار المساء
واذا قلت حب
تقافزت الى مخيلتي صورتي وانا اسكب على وجهها كوب الماء البارد - مية بتلج زوج رخم - قبيل الفجر بساعة وانا أوقظها لنصلي ركعتين سويا

واذا قلت حب
تقافزت الى مخيلتي التمرة التي اكلها من يدها افطر بها من صومي وتمرتي الى فمها لتفطر من صومها
معلش ياجماعة ؟؟؟؟؟؟سامحوني

بالله محد يفهم غلط
أنا الحمد لله لاعمري حبيت ولا حاجة من الحاجات دي

بس دي تقدر تقول خواطر ادبية
عواطف مدفونة
قول اللي تقوله

ادعيلي في الختام ان ربنا ييسر لي أمر التعيين
قولوا آمين

الأحد، 20 أبريل، 2008

أنا عند ظن عبدي بي

قال تعالى في الحديث القدسي
" أنا عند ظن عبدي بي "


فما ظنكم برب العالمين

الثلاثاء، 15 أبريل، 2008

قضيتان

قضيتان
بسم لله الرحمن الرحيم
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده

وبعد
:
لم كن أود ان اكتب عن المهزلة العسكرية
فغيري كثير قد يكتبون عنها ويجيدون أكثر مني

ولكني حقيقة ما جعلني اكتب
وصلتني رسالة فيها الحكم الصادر على الاخوان

وبعدها بحوالي الساعتين
وصلتني رسالة اخرى
فيها الحكم بتبرئة هاني سرور ومن معه كلهم في قضية هايدلينا
حقيقة من وقتها والدم يغلي في رأسي
أي ميزان هذا
أميزان الخبل والجنون أم ميزان الاستهزاء بعقول الناس
أم ميزان الاستخفاف بأرواح المصريين الذين لاقيمة لهم

حقيقة لاكلام يقال فالامر يلجم الجميع

رايت تقرير الجزيرة المصور
ورايت فيه بنت احد الاخوة المعتقلين تبكي
ماذا نقول
غير حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل

أسأل الله تعالى ان يأجرهم في كل مصائبهم وان يخلفهم خيرا في اموالهم واولادهم
وان يثبتهم على الحق والهدى

أنا حقيقة لا اجد كلاما اقوله
.. ولكني اذكركم جميعا
ان احكام المحكمة العسكرية
ستظل لعنات على هذا النظام الحاكم

والسلام عليكم

السبت، 12 أبريل، 2008

تدين الاغنياء

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده
قبل ان ابدا احب ان اسجل اعتذاري لأخي محمد آفاق الحرية
لأني احسست اني اخطئت في حقه في قصيديتي الماضية
مع انه قعد يضحك والامر كان عبارة عن ضحك وهزار لكن هذا امر اعتلج في صدري فاحببت ان اقوله
تدين الاغنياء

دعاني خالي ذات مرة وانا في المرحلة الثانوية
الى ان اذهب معه الى " الحضرة " والحضرة لمن لايعرف مكان يتجمع فيه الصوفية عند أحدهم يذكرون الله
قد يشوب فعلهم بعض البدع وهذا الغالب
وقد يقتصر على الذكر وقراءة القران

حقيقة مع اني وقتها – كنت متشدد جدا – يعني لو شفت واحدة في الشارع كاشفة شعرها تبقى دي من السافرات الـ ... كفاية كده انتم عارفين الباقي

اللي كان يحلق لحيته يبقى عندي من الفسقة وهكذا
المهم كنت حالة صعبة اوي
ومع تشددي أو لنقل تزمتي الرهيب هذا
قررت ان اغامر لحب الاطلاع وان اذهب وقلت لعلي ارى منكرا فاغيره – ههههههه-
الشاهد اني ذ هبت مع خالي يومها وكان يوم غريب
دخلنا فاذا كل الموجودين من كبارات البلد أو لنقل من الذوات

صورة تانية
من اسبوعين تلاتة
جارنا العزيز رجل فاضل نحسبه على خير ولانزكي على الله تعالى احدا
رجل محب لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
دعاني الى عشاء عندهم في بيتهم وقالي هيكون في ناس من الاحباب موجودين ولازم تيجي وهو حقيقة خصني بالدعوة
فرحت
القعدة قلبت ذكر وكلام من بتاع الصوفية وانا قاعد
الشاهد –بس الحمد لله العملية محصلش فيها تخبيط ولاحاجة طلعت في السليم - والذي اريد ان قوله
تعرفنا
فلان الفلاني أكبر تاجرسمك في المحلة
مش عارف مين ... كذا كذا
كذلك لما كنت مع خالي اللي استاذ جامعة واللي مستشار ..
الشاهد

هؤلاء ايها الاحبة يعتبرون في العرف العام متدينون او ملتزمون
لكن أنا اسمي تدينهم هذا تدين الاغنياء
أو مايمكن ان يسمى الالتزام بمفهوم العلمنة

وهي فصل التدين عن حياة الانسان وواقعه وشؤونه كلها
بمعنى
هؤلاء تجد منهم مثلا اللواءات – مع ان الحيش وسلك الداخلية ممنوع عليه انه يظهر أي التزام ديني وده امر مشاهد ..- الا ان كثير منهم من الصوفية – لست اذم في الصوفية ابدا
ولكن الامر صار يلتبس على البعض
فيجعل غاية مايطيع الله تعالى به بعض اوراد يرددها يوميا أو حضرة – فيها من البدع مافيها – يجعلها قربته الى الله تعالى

كل هذا فصل بين الدين والحياة أو ما يسميه ال م محمد عصفور المدينة شيزوفرينيا – اذا ماكنتش مخطئ –
يجعل تدينه وتصدقه امر وتعامله مع الناس امر آخر أو لنقل للثروة حسابات اخرى
وبالمناسبة الدولة تشجع على مثل هذا النحو من التدين
فلاتمنع قياداتها الامنيين من مثل هذا الامر

بل وانظر في كلام المفتي وانت تعرف جيدا حجم التاييد الرهيب لهذا الخط من التدين
انظر لهؤلاء الذين تدينهم بهذا الشكل
تجد منهم أناس في لجنة السياسات بتاع الحزب ..
هؤلاء حينما يكونون في الحضرات يكونون من البكائين – لست اسخر لكن اتعجب –
لكن في غرفة السياسات هم يدمرون البلد باختصار ..

ايها الاحبة ما اريد ان اخلص اليه
ان هكذا تدين ليس خطئا لكنه منقوص وهو يؤدي الى عكس صورة خاطئة تماما عن فكرة الالتزام ويؤدي لى التباس في فهم الدين
والانكى ان يشجعه بعض علماء السلطان
والله تعالى يقول في كتابه " أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض "

التزامي بدين الله لابد وان ينعكس على تعاملاتي بالذات " الدين المعاملة "
على حياتي الزوجية حياتي العملية آرائي وافكاري انتمائاتي كل هذا يكون للدين وتابعا للدين

لايخرج عن اطاره



تحديث

فنحن يها الاحبة باختصار امام نوعين من البشر من هؤلاء القوم الذين نهجوا هذا النهج

اولهم : مابدات به الحديث وهم الذين استسهلوا هذا الطريق ووجدوا فيه الانيس الروحي ولم يحبوا مقارعات االاخوان السياسية ولا تعقيدات السلفيين العلمية فاعرضوا عن هؤلاء واولئك ولزموا طريق السلوك

وهؤلاء حقيقة لا اخطؤهم بقدر ما اتهم الفريق الاخر

ولكن ادعوهم لدور اكثر فاعلية في المجتمع عملا باوامر الشرع والدين

لأن الدين جانبين سلوكي - يعني سلوك الروح - ، وعملي احتكاك بالناس ونحو ذلك

اما الفريق الاخر : فهم اولئك الذين يلبسون عباءة الدين يحاولون جاهدين ستر سوئاتهم لكن يابى الله الا ان يعريهم مكشوفين امام خلقه بكذبهم وخداعهم

أولئك الذين يجتزأون من الدين ماتوافق مع اهوائهم

" أفتؤمنون بعض الكتاب وتكفرون ببعض "

جزى الله خيرا اختي شهيدة فهي من نبهتني من خلال تعليقها الى ضرورة ايضاح التقسيمين المذكورين



نتمنى للجميع الصلاح والهداية



السبت، 5 أبريل، 2008

أول قصيدة ليا .. هجاء لأعز اصحابي

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين وعلى آله وصحبه وبعد
حقيقة هذه أول قصيدة لي أكتبها في حياتي ان صح ان تسمى قصيدة
والحقيقة اني فرحت بها فرحا شديدا لا يعلمه الا الله تبارك وتعالى واشكره سبحانه وبحمده على جزيل فضله وعظيم منه وكرمه
ان اعانني على هذا الامر

طبعا القصيدة قيلت اصلا في الاخ محمد العجيزي آفاق الحرية
لمزاحنا الكثير سويا – فهو شقيق روحي – فوجدتني أمس قبيل الفجر أنطق بالبيت الاول ثم وجدتها تنهال علي من فضل الله تعالى ورحماته
طبعا هو لما عرفها قعد يضحك بشدة
ومكنش عاوزني انزلها حتى حكمت بيني وبينه ثالثنا واخونا محمود فحكم ببطلان الدعوى من المدعي – آفاق الحرية – وحكم بالقضية لصالح المدعى عليه – أنا –

الامر حقيقة كان على مدار اليوم هو حديث خاطري
وبصراحة لا اخفيكم كنت فرحان في العجيزي جامد
معلش ياحمام أول ما نقول الشعر نخبط فيك
بس يلّا ليك الشرف ان اول قصيدة تبقى عنك
" أحبك في الله "
الى القصيدة كما هي

· يعيرني العجيزي كل يوم
بأن التعاليق له كثيرة

ولا ادري بماذا العِجزُ فرحٌ ؟؟؟...........أ تعليقُ اتي خبط المسيرة
ملاحظة : العجز بكسر العين وسكون الجيم وضم الزاي " اسم اخترعه اخونا محمود اختصار للعجيزي – اصل محمود كسوووووووووول جدا "


  • يثير بنفسه ذاك السرور
ويلحظني بعينيه الصغيرة -على فكرة محمد عينه واسعة -بس بيلبس نظارة

· وماقصدي بذا التدوين شيءٌ
من التعليق اعداداً غفيرة


· واني اذ كتبت فاني ارج
و مكاشفة لأفكاري الغزيرة

· وموعظة لذي قلب ليصغي
إليّ فإن الامر حيرة

· فبادر ياأخيا الى استماع
لعلك يوم تنقشع البصيرة

· تقول وليت ينفعك المقال
لقد قال الصافوري ذي البصيرة

· بأن الله غاية كل حي
وان الموت آخرة المسيرة

مع تحياتي لكم وعذرا على رداءة الشعر
معلش اول تجربة


على فكرة بعد ماكتبت التدوينة عدت لاضافة بيت آخر فتح الله تعالى به
وتعديلات اخرى

الثلاثاء، 1 أبريل، 2008

قتلتني الشائعات

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه ومن اهتدى بهداه ثم اما بعد
قتلتني الشائعات

كتبت في الموضوع السابق والذي كان بعنوان من ذاكرة التاريخ
عن موضوعي الذي كتبته في صغري " تسويق الكذب "
والحقيقة لعل مجموع القراء الكرام لم ينتبه الى مقصدي من وراء ايراده
أو لنقل تحدث عن الكذب فقط
ولم ينتبهوا الى مجمل معنى الكلمة
فحديثي ايها الاكارمكان على الشائعات وكيف هيا خطيرة لدرجة جعلت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يجعلها من علامات قرب الساعة

دعوني احدثكم هذه المرة بعيدا عن عالم الارقام والفصاحة
بالفعل قتلتني الشائعات
أذكر هنا بعض مواقف تعرضت أنا –شخصيا – خلالها لجو من الشائعات حقيقة كاد أن يقتلني
من المواقف :
أثناء الانتخابات البرلمانية السابقة ووضع الحركة الاسلامية فيها وما تدبره الحكومة لها من الاعيب ومقدار التاييد الواسع أو البسيط في كل منطقة عن الاخرى
كل هذه الامور كانت تتناولها السنة الناس كل من سمع كلمة ينقلها وعليها حواشيييي كثيرة من زيادات ثقات وتفردات وأوهام ثقات – دي الفاظ عند المحدثين !! الفن بيغلب على صاحبه
المهم
كل واحد يزود في الكلام مايروق له وربما يختلق البعض قصة وكلها شاااااائعات
واذكر هنا نصيحة اخ حذرني قبل دخول موسم الانتخابات وقال لي لاتسمع لأحد من الناس لا من ابناء الحركة ولا من غيرهم ولا تاخذ الا ما ياتيك بصورة رسمية
حقيقة لم اعر لكلامه اهتماما ولكني لما وقعت في بحر الشائعات عرفت حقا ان كلامه كان صائبا

موقف آخر :
حينما كنت في الليسانس في الكلية كنت هناك انباء واردة أن التراكمي سيطبق وتاني يوم ترد انباء ان التراكمي لن يطبق وانا بين هذه وتلك ارجو الله تعالى الا يطبق خصوصا واننا علمنا به في آخر سنة
-مع اني الحمد لله جميع السنوات امتياز ماعدا اولى جيدجدا – لكني لم احب ان يطبق التراكمي
وانا في حريقة في اعصابي بسبب الشائعاات
وحذرني صديقي محمود أكثر من مرة أن أتبع الشائعات وقال لي لا تسلم ذهنك لها
حقيقة بعد ان اهلكتني نفسيا وعصبيا واثرت على مذاكرتي

أيها الاحبة الشائعات مرض حقيقي وموجود في المجتمع ولعل كلنا مصابون به
وسبحان الله من خلال دراستي وتخصصي في علم الحديث تعلمت درسا مهما جداجدا لعله في نظري ابرز علاج لمشكلة الشائعات
وهي التيقن من المصدر القائل
والتاكد من قوله للكلام ان أمكن
وان لم يكن ذلك ممكنا فلا تاخذ الحديث الا من ثقة
وان اخذته من غير الثقة فليكن لك عقل تميز به صحيح الكلام من ضعيفه
نسال الله تعالى أن يهدينا لما فيه الخير والصواب
أيضا هناك امر آخر
وهو ان تتاكد أنت من موضوع الشائعة بنفسك من مصادر موثوقة أو عن طريق البحث عن الموضوع من المصادر

فلا ينبغي مثلا ان نأخذ معلوماتنا من التلفاز هكذا من البرامج العادية أو مثلا من الرسايل الدوارة
واذكر ان المهندس محمد – عصفور المدينة – قد ذكر هذا في تدوينته الرسايل الدوارة