الأربعاء، ١٧ أكتوبر ٢٠٠٧

خواطر رمضانية 1

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده وبعد
عود على بدء والعود أحمد
كل سنة وانتم جميعا طيبين

بعد انقطاع شهر رمضان كاملا
ربنا يتقبل منا ومنكم الصالحات ويتجاوز عن السيئات
الحقيقة مشاعر التدوين عندي كانت متأججة خلال الشهر الكريم

ولكني كنت أكبح جماحهاوالعجيب ان المواضيع ساعتها بتلاقيها بتشر عليك
متعرفش تلاقيها من هنا ولا من هنا
وتيجي تدور عليها دلوقتي ياعيني ....
حقيقة مشاعر متزاحمة بعد رمضان شهر الرحمات والبركات
ولعلي أجعل أول بوست بعد رمضان بعنوان خواطر رمضانية
في هذا البوست وما يلحقه سأحكي عن مواقف حصلت أمامي أو معي خلال الشهر لعلنا نستفيد منها شيء

بداية لا اعرف بما أبدأ
لعلي أبدأ بالدنيا التي ظلمت لفراق رمضان
لا أدري حقيقة لماذا أظلمت الدنيا بعد فراق الشهر لعلها حزينة كما أنا عليه لم أحزن على رمضان مثل هذا الرمضان لعل هذا بسبب تقصيري وكثرة ذنوبي
ولكن كنت أحس أن رمضان هذا العام مختلف في كل شيء في مذاقه ورحمات الله تعالى فيه لدرجة أنني كنت في آخر يوم في الاعتكاف كان باقيلي 7 أجزاء على نهاية الختمة
تركت القرآءة وجلست أدعو الله تعالى أن يمد في عمر رمضاننا ليوم آخر علنا تدركنا رحمة في آخر رمضان
لا أدري لمذا ترك رمضان هذا فيا أثرا كبيرا - لا اتكلم عن الاثر العبادي - وانما أثر الفراق لعلي لا ألقاه أسأل الله تعالىىالرحمة والمغفرة
نزلت مدينة طنطا أول يوم العيد وكنت في منطقة الاستاد واذا هي مغلقة وبها ترسانة من الامن المركزي فسألت أحد العساكر لمذا كل هذا الحشد الهائل من العساكر قالي عشان في حفلة في الاستاد أنا كنت ماشي جنب الاستاد الحفل راقص ماجن خليع ... وقل ما شئت أن تقول
سبحان الله العظيم
أهل المعاصي تتم حراستهم وأهل الطاعات يطردون من المساجد ويلاحقهم أمن الجولة في المعتكفات ...؟؟؟؟



وبخصوص أمن الدولة ..
أنا من الله تعالى عليا بصوت - يدعي بعض الناس أنه حلو - فدعيت من قبل بعض الناس الى أكبر مساجد المنطقة التي أنا فيها لأصلي بهم التراويح وكنت صليت فيه قبل ذلك وكان امامه السابق- رحمه الله - أستاذا لولدي وكان رجلا بحق يمثل كل ما تعنيه كلمة شموخ العالم الازهري
لمهم بعد وفاته جاءت الاوقاف بإمام جديد
ومعلوم للجميع أن أمن الدولة هو من يختار الائمة وأماكنهم ...الخ
فصليت أول أ{بعة خمس أيام من رمضان
وبعدين لقيت الامام واخدني على جنب وبيقولي والله غصب عني وفي ضغط عليا والاوقاف عامله معايا تحقيق ....والموال المعتاد

فقلتله وعلى ايه يامولانا عيييييييييييييييب ده احنا اخوات وانصرفت من المسجد
واتضح فيما بعد أن أمن الدولة قاله محمد ميصليش - مش عارف والله هيا الصلاة مالها - والله ياخوانا حاجة غريبة
فعلا يصدون عن ذكر الله وعن الصلاة

أنا لم أغضب لنفسي
بل اني والله فرحت فرحا عظيما بأن أعتقني الله تعالى من هذه المسؤولية وصرت حر نفسي

ولكن حزنت على هذا الامام
لماذا يجعل من نفسه هزءا لمخبر كلب من كلاب الدولة لا يفقه لا في دين ولا في دنيا شيء

لماذا ؟؟؟
عجبي


لينا عودة ان شاء الله مع بقية الخواطر الرمضانية

وتحياتي

هناك ١٠ تعليقات:

عصفور المدينة يقول...

أكرمك الله يا طيب
وصلت رسالتك
وكنت أسجل الخواطر صوتيا أو أكتبها إذا ألحت علي حتى اتخلص منها سريعا
ومنها خاطرة عن واحد اسمه محمد صياد خواطر
:)
أسأل الله أن يرفع درجته في المهديين
أنا كان باقي لي 10 أجزاء وباقي ساعة
:)
طبعا
.
.
.
.
.

مالحقتش

الفقيرة إلى الله أم البنات يقول...

محمد يا بنى
بسم الله الرحمن الرحيم
الذين قال لهم الناس ان الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم ايمانا" وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يممسسهم سوء واتبعوا رضوان الله والله ذوفضل عظيم

اسأل الله ان يسعدك برضاه..وان يرزقك الفردوس الأعلى

صيد الخاطر يقول...

أستاذي الكريم
حياك الله شاديا ومغردا في مدونتي
يعلم الله كم أحبك في الله
ويعلم الله تعالى معزتك في القلب

وكل رمضان وانت طيب

------------

أختنا الفاضلة ام البنات

الحمد لله

فعلا الواحد كم أحس بهذه النعمة بعد أن تركت المسجد

ونسأل الله تعالى ان يتقبل منا الصالحات ويعفو عن السيئات

وربنا يجعلنا وياكي والمسلمين من أهل الجنة

محمد عبد المنعم يقول...

لا بقى!
بقول لك إيه يا شيخ محمد يا صياد الخواطر
إحنا ح ننام ولاّ إيه؟
ح نديها خواطر؟
:)
وصلتك الرسالتين؟

على فكرة...
أنا بقى كان باقي لي 20 جزء وباقي ساعة
:)
طبعا
.
.
.
.
.

مالحقتش

صيد الخاطر يقول...

حبيبي ياهندسة
هههههههههه الله يكرمك
متخفش أنا شغال تمام زي ما اتفقنا

بس انت اللي ماتصلتش
ولا يهمك
الرسالتين وصلوا الحمد لله وانا كان ليا عتب عليك لما انت قابلت الراجل لطيب
مش كنت تاخدني معاك
وتحياتي

إخوانى مخربش يقول...

يابنى ده ربنا رحم المصليين من صوتك الحلو

خليهم يقضوا رمضان والعيد باذان تسمع

احسن ما كان يجى عليهم العيد وهما طرش


اعانك الله

mISS U SO MUCH

دكتور حر يقول...

سلاماتي ليك يا عم محمد

كل عام وانت بخير

بدأت أعرف لماذا يزكيك لي دائما المهندس محمد عصفور المدينه

عموما ان حدث معي ما حدث لك تماما ولي 3 سنوات لا استطيع الصلاة في قريتي الا لو غاب الشيخ او اعتذر او مرض وبيجي بسرعه عشان محدش يقولله حاجه

ربنا يتقبل منك وارجو دوام التواصل ان شا الله

صيد الخاطر يقول...

يانهار أبياااااااااااااااااض ياجدعان
الحاج أحمد بذات نفسه عندينا
يامرحبا يامرحبا
welcoma bake to the world of bloggers

والله وحشني يا اخ أحمد

وعموما ياعم كتر خيرك


i miss u too

-----------------

أخي الكريم دكتور حر

حياك الله في المدونة نورت بيك
ونرجو التواصل الدائم

والبشمهندس محمد هذا من أدبه وحسن خلقه

أما بالنسبة لهؤلاء "ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها "

وتحياتي للجميع

محمد عبد الرحمن يقول...

أكرمك الله وبارك فيك


نجاك الله من كل مكروه وسوء

لا تكم خواطرك أخى فضلا فغيرك يحتاجها وينتظرها

صيد الخاطر يقول...

أخي الكريم طال الليل
سرني مرورك الكريم
وأسعدني كلامك
فبارك الله فيك
واهي خواطر عن رمضان -رحمه الله - ...ب
وابقى نورنا على طول

وتحياتي