الاثنين، ٢٢ أكتوبر ٢٠٠٧

رسالة الى كل مستكبر وعاتٍ في الارض

صورة رجل من قوم عاد والرجلين على جانبي الصورة موظفين من شركة أرامكو السعودية



"وأما عاد فاستكبروا في الارض بغير الحق وقالوا من أشد منا قوة

أولم يروا أن الله الذي خلقهم هو أشد منهم قوة وكانوا بآيتنا يجحدون

***

فأرسلنا عليهم ريحا صرصرا في أيام نحسات

لنذيقهم عذاب الخزي في الحياة الدنيا ولعذاب الاخرة أخزى وهم لا ينصرون "



وقال تعالى

" كأنهم أعجاز نخل خاوية "


هناك ٩ تعليقات:

عصفور المدينة يقول...

العتاة يجهدون أن ينسوا ذلك اليوم
وقد قال شيخ الإسلام بن تيمية رحمه الله ما معناه
أولياء الرحمن يجدون متعتهم فيما يحيي قلوبهم ويوقظ عقولهم من ذك الله والتدبر وقراءة القرآن والعلم النافع
وأولياء الشيطان يجدون متعتهم فيما يذهب عقولهم من الرقص والمكاء والتصدية وشرب الخمر

ولعل سبب ذلك أن أولياء الرحمن يريدون أن يتذكروا ذلك اليوم ويعملوا له

والآخرون يريدون أن ينسوا ذلك اليوم

محمد عبد الرحمن يقول...

لكل ظالم نهاية
هاهم بعد التجبر والتكبر آل مصيرهم إلى مانرى فما بال جبابرة وقتنا لا يعون ويرون العبر ولا يتعظون حقا إنها لا تعمى الأبصار

جزاك الله أخ الكريم

صيد الخاطر يقول...

أستاذنا الكريم
أحسنت ونفع الله بك
نسوا الله فأنساهم أنفسهم
ومن يعرض عن الله يعرض الله عنه

لما ورد في الصحيحين
واما الاخرأعرف فأعرض الله عنه

صيد الخاطر يقول...

أستاذنا الكريم
أحسنت ونفع الله بك
نسوا الله فأنساهم أنفسهم
ومن يعرض عن الله يعرض الله عنه

لما ورد في الصحيحين
واما الاخرأعرف فأعرض الله عنه

محمد عبد المنعم يقول...

بالمناسبة
أي حد يروح الأهرامات لازم يستعيذ بالله من سوء المصير
و يمر سريعا
لأن النبي صلى الله عليه وسلم لما مر بالحِجر – وهي منازل ثمود - قال : ( لاَ تَدْخلُوا مَسَاكِن الذينَ ظَلموا أَنْفسَهم أَنْ يُصيبَكُم مَا أَصَابَهم إِلاَّ أَنْ تكُونوا بَاكِينَ ) ، ثم قنع رأسه وأسرع السير حتى أجاز الوادي - رواه البخاري ( 3200 ) ومسلم ( 2980 ) - .
قال ابن القيم - رحمه الله - في أثناء ذكره للفوائد والأحكام المستنبطة من غزوة تبوك - :
ومنها : أن من مرَّ بديار المغضوب عليهم والمعذبين لا ينبغي له أن يدخلها ، ولا يقيم بها ، بل يسرع السير، ويتقنع بثوبه حتى يجاوزها ، ولا يدخل عليهم إلا باكياً معتبراً ، ومن هذا إسراع النبي صلى الله عليه وسلم السير في وادي محسر بين منى ومزدلفة ، فإنه المكان الذي أهلك الله فيه الفيل وأصحابه .
" زاد المعاد " ( 3 / 560 ) .
وقال الحافظ ابن حجر - رحمه الله - في شرحه الحديث السابق - :
وهذا يتناول مساكن ثمود وغيرهم ممن هو كصفتهم ، وإن كان السبب ورد فيهم .
" فتح الباري " ( 6 / 380 ) .

ahmed mefrh يقول...

احنا نأخذ منها العبره و العظه نعم
و لكن اختنا الصوره هذه اعلم انها مفبركه منذ حوالى ثلاث سنوات .

صيد الخاطر يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
أشهد أن لا اله الا الله وان محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم

أخيييييييييييييييييرا
باركولي يا جميعا
أخيرا الجهاز - ربنا ينتقم منه اتصلح حاله وبقى يرد يدخل على المدونات -
وياليتني سمعت نصيحة البشمهنجس عصفور المدينة

أنا آسف على اني ماستطعتش أرد عليكم الفترة اللي فاتت

العذر تقيل ياجماعة

صيد الخاطر يقول...

أخي الكريم طال الليل
آسف لتاخري في الرد عليك
حياك الله وأكرمك ونفع بك
وجزاك خيرا على مرورك الكريم
" إن في ذلك لآية لمن خاف عذاب الاخرة "




أخي وحبيبي - اللي مقصر معاه - البشمهندس محمد عبدالمنعم
اللي بجد نور المدونة
نورتنا يا حبيب قلبي
وتذكرتك طيبة نفع الله بك
احنا فعلا ممكن نروح الهرم ولا نتذكر هه المسألأة
"أن يصيبكم ما أصابهم "



وختاما
أخي الحبيب أبو مفراح - مع انك مصري مش عارف اخترت ليه أ[و مفراح لأن الاسم ده خليجي -

أولا أنا أخونا
مش أختنا
وحقيقة أول مرة أعلم أنها مفبركة
هيا حقيقة شدتني واثرت فيا

وصدق الله تعالى اذ يقول
" كأنهم أعجاز نخل خاوية "

غير معرف يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين ...
ثم اما بعد ............
بشان موضوع جثة هذا الرجل التي وجدت اريد ان او ضح شيا مهما ، كما جاء في الايى الكريمة قولة تعالى 0 اعجاز نخل خاوية ) معناها ان الريح كانت تاخذ كل واحد منهم الى الاعلى تم ترمية في الارض رميا حتى ينفصل جسدة عن راسة وهذا هو معنى الاية الكريمة .
وهذة الجثة ملتصقة الراس اي انة لاوجد لاوجة الشبة انة من قوم عاد . والله تعالى اجل واعلم وهو الموفق.